مطار فاس سايس.. انطلاق عملية مرحبا 2022

انطلقت عملية “مرحبا 2022” بمطار فاس سايس، في ظروف جيدة، حيث تم اتخاذ التدابير المناسبة من أجل ضمان استقبال ممتاز للمغاربة المقيمين بالخارج، الذين اختاروا قضاء عطلهم الصيفية بالمملكة.
وهكذا، حطت الاثنين بمطار فاس سايس طائرتان قادمتان من برشلونة (اسبانيا) وليون (فرنسا)، وعلى متنهما مغاربة العالم الذين استفادوا فور وصولهم من تدابير استقبال شاملة تم إرساؤها على مستوى مختلف مصالح هذا المطار، بفضل تعبئة مختلف المتدخلين لاسيما مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي عبأت أطرها لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج في أحسن الظروف.
وكان أطر مؤسسة محمد الخامس في استقبال أفراد الجالية المغربية بداية من البوابة الخارجية للمطار وتفقد جوازات السفر إلى غاية مغادرتهم المطار في تجاه وجهاتهم، حيث عملوا على تأمين المساعدة الاجتماعية والطبية ومساعدة المسافرين على ملء استمارات تسجيل الدخول. ويعمل أطر مؤسسة محمد الخامس للتضامن عند وصول أي رحلة بنشاط مستمر، ويستقبل أطرها المسافرين بترحاب كبير، وتعمل هذه الأطر المجندة على تسريع عملية تسجيل المسافرين تفاديا للازدحام.
كما تسارع الأطر التي عبأتها المؤسسة لتقديم يد العون والمساعدة للنساء الحوامل والأشخاص في وضعيات إعاقة معينة وكذا كبار السن والأطفال والرضع، حيث تتم مرافقتهم ومتابعتهم إلى غاية إتمامهم جميع مراحل التسجيل والمغادرة.
وتعمل مؤسسة محمد الخامس إلى جانب مصالح أخرى مثل الدرك الملكي والجمارك والأمن على تقديم خدمات طبية على وجه السرعة، حيث توجد أطر طبية تقوم بمعاينة حالات مرضية في حالة وجودها وتقديم المساعدة الطبية لها.