اعتقال ثلاثة شبان في حالة تلبس.. ابتزاز طبيب أسنان في مدينة فاس

اعتقدوا بأنهم سينجون من قبضة الشرطة، وهم يخططون لابتزاز طبيب أسنان، باشتراط وضع المبلغ المالي الذي حددوه مقابل تراجعهم عن نشر معطيات كاذبة في شبكات التواصل الاجتماعي، في حاوية أزبال. لكن النتيجة أنه تم توقيفهم في حالة تلبس، بعدما تم تقسيم الأدوار بين عناصر الشرطة المكلفة بتتبع هذه القضية.
وفي التفاصيل، أشارت المصادر إلى أن فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، أحالت نهاية الأسبوع المنصرم على أنظار العدالة، ثلاثة أشخاص تترواح أعمارهم ما بين 18 و 22 سنة، جرى توقيفهم على خلفية هذا الملف المثير.
وبحسب المعطيات، فإن المشتبه فيهم قاموا بابتزاز الطبيب عبر تطبيق التواصل الفوري في مبلغ مالي مقابل عدم نشر وثائق مزورة وبيانات كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بفواتير خاصة لصناعة طبية تقنية على أساس أنه يستفيد بجزء كبير من مبالغ مالية عبر مؤسسة الضمان الاجتماعي.
وقرر الطبيب عدم الرضوخ لهذا الابتزاز، حيث عمد إلى وضع شكاية في الموضوع جرى التفاعل معها بسرعة. واتفق المشتبه فيهم مع الطبيب على أن يضع المبلغ المالي المزمع الاتفاق عليه بإحدى حاويات الأزبال وسط المدينة، بينما تم تقسيم الأدوار للعناصر الأمنية التي تمكنت من إيقاف المشتبه فيهم في حالة تلبس بالتقاط الكيس المفترض احتواؤه لمبالغ مالية.