اقتناء سيارات فارهة وتفويتات “مشبوهة”.. “البيجيدي” بفاس يتهم التحالف الرباعي بـ”توزيع الغنيمة”

تصعيد للخطاب في مواجهة التحالف الرباعي، أبداه حزب العدالة والتنمية الموجود في المعارضة تجاه التحالف الرباعي الذي يقودها التجمع الوطني للأحرار لتسيير الشأن العام المحلي بمدينة، ويشارك فيه كل من حزب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي، في أفق دورة مرتقبة في شهر ماي تشير كل المعطيات إلى أنها ستعقد في أجواء ملتهبة وسيجد فيها أقطاب التحالف الرباعي صعوبات في مواجهة المعارضين.  

وذكر حزب “البيجيدي” بأن جدول أعمال دورة المجلس المرتقبة لشهر ماي يتضمن مجموعة من النقاط “عنوانها الأبرز تبذير المال العام من خلال تخصيص ميزانية ضخمة لشراء أسطول جديد من السيارات، في الوقت الذي تتوفر فيه الجماعة على أسطول كاف وذي جودة لتوفير الخدمة العمومية وفره المجلس السابق، وتفويت مشاريع في إطار اتفاقيات شراكة لبعض الجمعيات التي تم تأسيسها حديثا من طرف مجموعة من المقربين و أعضاء في الأحزاب المسيرة للمجلس، في ضرب صارخ لمحظور تضارب المصالح”.

ومن هذه المشاريع اتفاقية شراكة تخص الاستفادة من المداخيل الجبائية التي حددتها الجماعة لمستودع الأموات، واتفاقية أخرى ترمي إلى تفويت تدبير مكتبة المختار السوسي التي أحدثها المجلس السابق لمقاطعة المرنيين، إلى جمعية مقربة من لون سياسي معين، يورد “المصباح”.

وقال حزب “المصباح” إنه عوض المبادرة لطرح مشاريع مهيكلة بشر بها مدبرو الشأن العام المحلي بالعاصمة العلمية خلال فترة الانتخابات و بعدها، فإن هؤلاء عمدوا إلى تقسيم الكعكة على المقربين.

ودعا سلطات الوصاية للتدخل لمحاربة تنازع المصالح وتطبيق القانون ودورية وزارة الداخلية في هذه القضية التي أسمتها بـ”نهج توزيع الغنيمة”.