ضد “لوبيات الفساد” وغلاء فواتير الماء والكهرباء.. “الجبهة” تقرر الاحتجاج بتازة

دعت الجبهة الاجتماعية المغربية بتازة ساكنة المدينة إلى المشاركة في الاحتجاجات التي دعت إليها مساء يوم الأحد القادم، وذلك للتمديد بغلاء فواتير الماء والكهرباء، و”طغيان” ما أسمته بـ”لوبيات الفساد الانتخابي”.
وسبق للجبهة أن دعت فروعها للخروج للاحتجاج مساء يوم الأحد القادم، وذلك بعد وقفات وصفتها بالناجحة نظمت في أكثر من 50 مدينة مغربية، بمناسبة الذكرى الـ11 لحركة 20 فبراير، لمناهضة الغلاء وقمع الحريات. واعتبرت بأن الحكومة لم تعمل على الاستجابة للمطالب الاجتماعية، وقررت مواصلة تجاهل دعوات التدخل لمواجهة الغلاء ووضع حد لقمع الحريات.
الجبهة الاجتماعية بتازة والتي تضم عددا من المكونات الحزبية والنقابية والجمعوية والحقوقية، قالت إن الاحتجاجات القادمة ترمي أيضا إلى المطالبة بتوفير وتجويد الخدمات الأساسية، وضمان الحق في السكن، وتوفير الماء الصالح للشرب ووسائل التظهير في العالم القروي والحضري، وإقرار العدالة الاجتماعية، وإقرار سياسة تنموية بالإقليم تضمن الحق في الشغل القار وتوفر الخدمات الأساسية، وتحقق الاستقرار الاجتماعي، ومحاسبة كل من راكم الثروة واستفاد من الامتيازات والبقع الأرضية بالأحياء الصناعية دون حق.