اعتبر قرار إعفاء شباط “باطل” و”انفرادي” رغم “تكذيبه” الخبر!.. حزب “الزيتونة” بجهة فاس مكناس “تالف”

دعا حزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس مكناس جميع الفعاليات من مؤسسين ومنتخبين ومناضلين ومتعاطفين إلى الوقوف صفا واحدا لإنجاح المؤتمر المقبل والتصدي لكل “المحاولات الإقصائية” غير المنبثقة عن مؤسسات الحزب .

وقال المصدر ذاته، في بلاغ توصلت جريدة “الديار” بنسخة منه، إن خبر إعفاء شباط من منصبه كمنسق جهوي للحزب “خبر زائف” و”غير مؤكد”.

وأشار حزب “الزيتونة” بالجهة إلى أنه انعقد اجتماع، اليوم السبت، بالمقر الجهوي بفاس وبحضور أعضاء من الأمانة العامة للحزب والأمانة الجهوية والأمانات العامة الإقليمية وبرلمانيي الحزب وأغلب المنتخبين بالجهة، خصص للتداول في عدة نقاط تنظيمية، وتم فيه الوقوف على ما تداولته بعض الجرائد الالكترونية صباح اليوم من قصاصات إخبارية مفادها إعفاء حميد شباط كأمين عام جهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية لجهة فاس مكناس.

ورغم أنه وصف الخبر بـ”الزائف”، إلا أنه عاد وأكد بأن شباط يبقى هو الأمين الجهوي للحزب، وأي قرار انفرادي، بعد انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب المزمع عقده نهاية شهر مارس 2022، يعتبر باطلا وغير ملزم وما هي إلا محاولة بئيسة للتشويش وتقويض أسس الحزب بالجهة وتقزيم المبادرات التنظيمية الفاعلة والجادة.

وأكد في البيان ذاته على الالتزام التام بالقوانين التنظيمية الحزبية ومؤسساته التقريرية مع استحضار الخطوات الجادة والمسؤولة لإنجاح محطة المؤتمر الوطني وتحقيق أهداف التأسيس.

وكانت جريدة “الديار” سباقة إلى نشر خبر وتفاصيل قرار الإعفاءـ استنادا إلى مصادرها المطلعة من الحزب، والتي أوردت بأن مصطفى بنعلي، الأمين العام الحالي قرر مراسلة السلطات الولائية بالجهة لإبلاغها بالقرار، وذلك على خلفية توجيه عدد من الانتقادات لشباط.