في زمن كورونا.. أمن صفرو “يفشل” في القبض على لصوص منازل

رغم إعلان حالة الطوارئ الصحيةوفرض تدابير الحجر الصحي من طرف السلطات المغربية بسبب “جائحة كورونا”، تعددت حالات سرقة المنازل بمدينة صفرو.

وكشف أحد سكان المدينة لـ”الديار” عن تعرض منزلهم للسرقة منذ 10 ايام، دون أن تتمكن مصالح الأمن من القبض على اللصوص، رغم تحديد هويتهم حسب تصريحه.

وأكد مصدر “الديار” أنهم تلقوا تنبيها لمعاينة مسكنهم بعد تعرض الجيران للسرقة، ليجدوا منزلهم في حالة عادية، قبل أن يصدموا، بعد يوم واحد من المعاينة، بتعرضهم للسرقة أيضا.

وشدد المصدر ذاته على أن الأمن ألقى القبض على أحد أفراد العصابة المتهمة بالسرقة، والذي اعترف بسرقة المنزل الأول رفقة آخرين.

واستنكر مصدرنا تهاون الأمن في إلقاء القبض على بقية “العصابة”، لأنه حسب قوله “لو قام الأمن بواجبه بعد اعتراف المتهم الأول بسرقة جيراننا وتمت محاصرة البقية، فإن منزلنا لن يتعرض للسرقة هو اللآخر”.

وعن الإجراءات التي تم اتخاذها من طرف أمن صفرو، أبرز ضحية عملية السرقة، أنه بالرغم من تمكن عناصر الأمن من تشخيص هوية الهاربين، فإنهم، دائما، في حالة فرار، “يتجولان بكل أريحية داخل أسوار المدينة القديمة”، يضيف مصدرنا.

وأوضح المصدر ذاته، أنهم كانوا على وشك إلقاء القبض على أحدهما، بطرقهم الخاصة، لتسليمه للشرطة، قبل أن يفلت منهم في آخر المطاف.