“بؤر” جهة فاس مكناس.. هذه تفاصيل إصابات جديدة بكورونا

مباشرة بعد تسجيل وزارة الصحة، اليوم على الساعة العاشرة صباحا، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 848 حالة مؤكدة بجهة فاس مكناس، بزيادة بلغت 36 إصابة خلال 18 ساعة.

علم “الديار” أن المصالح الطبية بالجهة اكتشفت 10 إصابات أخرى جديدة بين عناصر القوات المساعدة بثكنة عين الشكاك.

وكشف المصدر ذاته أن عدد الحالات المكتشفة بالثكنة بلغ 26 حالة بعد تحليل 100 عينة مخبرية، مشيرا إلى أن المصالح الطبية تنتظر 103 تحليلة أخرى.

وأوضح مصدرنا أنه بعد ظهور هذه الحالات الجديدة، منذ قليل، فإن المصالح الطبية لإقليم صفرو ستقوم بإجراء تحاليل أخرى لعناصر القوات المساعدة بنفس الثكنة.

“أفراد القوات المساعدة ينتمون إلى فرق التدخل، يقول المصدر نفسه، وقد انتقلت إليهم العدوى أثناء تأدية واجبهم المهني بمدينة فاس”، مضيفا أن قرار عزل القوات العمومية في الثكنات ومنعها من زيارة أهاليها ساهم في تطويق الوباء داخل الثكنات.

وأكد مصدر الجريدة أن 24 حالة من بين الحالات 36 المعلن عنها من طرف الوزارة، صباح اليوم، تم تسجيلها في صفوف الحرس الملكي بثكنة الحاجب، مضيفا أن عدد الإصابات بلغ 95 حالة مؤكدة، تم التكفل بها بالمستشفى الميداني بنفس الثكنة.

وسبق لـ”الديار” أن كشف عن إصابة 12 عنصر من ثكنة عين الشكاك من بين 36 المسجلة اليوم من طرف الوزارة، والتي تم التكفل بها بالمستشفى الإقليمي لصفرو.

يشار إلى أنه تم تسجيل استقرار في عدد الإصابات بالمناطق الأخرى بالجهة إلى حدود منتصف اليوم.