“العجز في إنتاج الماء”؟.. مدينة تازة بدون ماء صالح للشرب

ماذا يحدث في ملف تزويد مدينة تازة بالماء الصالح للشرب؟.. هذا السؤال تطرحه ساكنة المدينة في الأيام الأخيرة بقوة، لكن وكالة الماء والكهرباء والتطهير لم تقدم، لحد الآن، سوى اعتذارات بتفاصيل مقتضبة.

فبعد “الاضطراب” الذي عاشته المدينة في التزود بهذه المادة الحيوية يومي الخميس والجمعة الماضيين، عادت الوكالة من جديد، اليوم الإثنين، للحديث عن “اضطراب” آخر، وقالت هذه المرة إنه ناتج عن “عجز في إنتاج الماء جراء أشغال إصلاح تسرب على مستوى قناة جلب المياه الرئيسية لسد “باب لوطا”.

وفي محاولة لإبعاد المسؤولية عن نفسها، أوردت بأن هذه الأشغال تنجز من قبل مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب. وذكرت بأن هذا الاضطراب سيسجل من جديد في أحياء بين الجرادي وطريق الوحدة والمسيرة والقدس والمنتزه والمنطقة الشرقية وطريق وجدة والرشاد والحي الحسني. واعتبرت بأن هذا الطارئ خارج عن إرادتها، قبل أن تضيف بأن التزود بالماء يمكن أن يأخذ سيره العادي بدون سابق إعلان فور توفر الموارد المائية الكافية.

وسبق للوكالة أن أوردت في إعلان سابق بأن سبب الاضطراب ناجم عن أشغال صيانة على مستوى قناة جلب المياه من سد “باب لوطا”، قبل أن تزيد في التوضيح بأن الأشغال من إنجاز المكتب الوطني للماء والكهرباء.