بعيدا عن وسائل الإعلام.. بنموسى يترأس المجلس الإداري لأكاديمية التربية والتكوين لجهة فاس مكناس

بعيدا عن وسائل الإعلام التي لم يتم استدعاؤها لمواكبة الحدث، كما هي العادة، وفي إطار حق المواطن في المعلومة، ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يوم أمس الأربعاء، اجتماع المجلس الإداري لأكاديمية التربية والتكوين لجهة فاس ـ مكناس والذي احتضنته قاعة للاجتماعات بالثانوية التأهيلية القرويين. 

الاجتماع الذي تم عقده وسط إجراءات غير عادية تجنبا لاحتجاجات الطلبة والمعطلين الرافضين للشروط التي أقرها الوزير لاجتياز مباريات مهن التدريس، خصص، حسب بلاغ للأكاديمية، للمصادقة على مشروع برنامج العمل الجهوي 2022 ـ 2024، ومشروع ميزانية 2022، وجميع المشاريع التي قدمت للمصادقة برسم دجنبر 2021، وتم انعقاده بحضور والي الجهة، وعمال عمالات وأقاليم الجهة.

وتحدث الوزير في هذا الاجتماع على ضرورة جعل مهنة التدريس في صلب اهتمام كافة مكونات القطاع، مع التأكيد على ما أسماه جودة التكوين الأساس وتطبيق برنامج التكوين المستمر. وقال إن مباريات التوظيف لولوج مناصب أطر الأكاديميات تعتبر مدخلا بالغ الأهمية في تحقيق الإصلاح المنشود. واعتبر بأن إجراءاته المثيرة للاحتجاجات ترمي إلى إعمال الانتقاء القبلي للمترشحات والمترشحين بما يخدم الارتقاء بمستوى كفاءة هيئة التدريس ويساعد على وضع مسار مهني جديد للمدرس.