استقالات جديدة بصفرو ورأس تبودة لهذه الأسباب .. “تراكتور” صفرو يخسر مناضليه

قدمت حكيمة الزغبة، عضوة الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة، بإقليم صفرو، استقالتها، أمس الاثنين، من الأمانة العامة الإقليمية للبام.

وعزت الزغبة قرارها إلى أسباب تنظيمية موضوعية، بحسب ما أوردته في نص استقالتها، التي توصلت جريدة “الديار” بنسخة منها.

الاستقالة وجهتها حكيمة إلى الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بصفرو، ونظائر لها إلى الأمين العام الوطني، والأمين العام الجهوي، وكذا إلى السلطات المحلية.

وفي وقت سابق، تقدم خالد الجزولي، أمين المال بحزب الأصالة والمعاصرة برأس تبودة – بئر طم طم، إقليم صفرو، من منصبه، ومن جميع المهام الأخرى، معزيا قرار استقالته لأسباب ذاتية وموضوعية وظروف خاصة.

كما استقال حميد قسو، عضو حزب “التراكتور” بجماعة رأس تبودة، بالإقليم ذاته، موجها استقالته من المكتب ومن عضوية الحزب ومن جميع الأجهزة الإقليمية والجهوية والوطنية وكذا التنظيمات الحزبية، إلى الأمين العام المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بقبيلة أيت سادن، دون الإشارة إلى أسباب ذلك.

يشار إلى أن الأصالة والمعاصرة بصفرو يشهد نزيف استقالات متواصلة عن الحزب في الفترة الأخيرة، بسبب ما وصفته مصادر بتدخل “غرباء” في تدبير شؤون الحزب بعيدا عن الهياكل التنظيمية.

وشددت المصادر ذاتها أن هذه الاستقالات ستليها أخرى، خصوصا بعد إصرار ادريس الشبشالي، مرشح الحزب للاستحقاقات التشريعية المقبلة، على تسليم هؤلاء “الغرباء”، يتقدمهم المدعو محمد شكري، مفاتيح الحزب، مع ما صاحب ذلك من “فوضى” في جميع جماعات الإقليم تقريبا.

مصادر جريدة “الديار” كشفت، في هذا السياق، السبب الرئيسي لاستقالة شباب الحزب براس تبودة، مشيرة إلى “العبث” الذي رافق تحديد مرشحي “البام” في الغرفة الفلاحية، حيث قام الملياردير الجديد و”المسيرين الفعليين” للحزب بـ”تزكية” مرشحين في نفس الوقت، ما تسبب في غضب وصراع، كاد أن يتحول إلى ما لا تحمد عقباه في المنطقة.