“فوضى” الأحرار بمكناس.. دورة لمجلس الجماعة ومجلس العمالة في نفس اليوم

كشفت الدورتين الأخيرتين لمجلسي العمالة والجماعة بمدينة مكناس، حجم القطيعة وغياب التواصل بين مكونات حزب الأحرار بالعاصمة الإسماعيلية.

وحسب مصادر الجريدة، فانعقاد دورة مجلس جماعة مكناس الذي يرأسه جواد باحجي عن حزب الأحرار، في نفس اليوم الذي انعقدت فيه دورة مجلس العمالة الذي يرأسه هشام القايد عن نفس الحزب، دليل على غياب التنسيق والتواصل داخل البيت الداخلي لحزب الحمامة.

وشكل تزامن انعقاد دورتي المجلسين في نفس اليوم،سابقة سياسية بالمدينة، حيث وضع عدد من المستشارين الذين ينتمون للمجلسين، الى اختيار الحضور الى أشغال دورة واحدة، الأمر الذي فوت عليهم التداول في نقط مهمة تضمنها جدول أعمال الدورة الأخرى، كما هو الشأن لرئيسي المجلسين، جواد باحجي وهشام القايد، اللذاين ينتميان للمجلسين معا.

حالة الاحتقان داخل حزب الأحرار بمكناس ليست وليدة اليوم بمكناس، بل تفجرت مع أولى جلسات انتخاب رئيس مجلس جماعة مكناس، حينما وجه زميله في الحزب اتهامات خطيرة للقيادة الإقليمية، مفجرا فضيحة “بيع المناصب”، الى جانب انضمام أحد نواب الرئيس أخيرا، للائحة الموقعين على شكاية موجهة لعامل عمالة مكناس تتهمه بارتكاب خروقات في التسيير، عطلت مصالح المواطنين، واقحامه لغرباء في تدبير شؤون المدينة.