بعد إنتاج “كفاءات تاونات” أغنية.. شباب تازة يكتتب لإنشاء مجسم “نحب تازة” أمام تجاهل المسؤولين

أطلقت فعاليات تازية حملة لجمع تبرعات مالية لإقامة مجسم في مدخليها من جهتي طريقي فاس ووجدة، يؤرخ لاسم المدينة ومعزتهم لها، سيرا على نهج مدن أخرى أقامت مجسمات بأسمائها وما يميزها من تقاليد وعادات ومآثر، تلفت انتباه الزائر وتشجع على زيارتها لاكتشافها.

“أحبك تازة” مجسم يطمح أبناء تازة لإنشائه بمبادرة شخصية منهم بعدما لم تبادر المجالس المنتخبة بذلك في سنوات سابقة، على غرار عدة مدن مغربية تتوفر على العبارة نفسها وتعطي لوحة جميلة عادة ما يلجأ إليها الزوار لالتقاط صور تذكارية تؤرخ لزيارتهم إليها.

أبناء مدينة تازة القاطنين خارجها والباقون بين أسوار مبانيها بمختلف الأحياء، تفاعلوا مع هذه المبادرة التي أطلقها شباب على منصات التواصل الاجتماعي، وشرعوا في التنسيق فيما بينهم لجمع المساهمات والتبرعات الكافية لإنشاء هذه المجسم وأي تذكار يعرف بالمدينة.

ولم يكن أبناء تازة وحدهم المبادرون بمثل هذه الالتفاتة ، بل قامت “كفاءات” إقليم تاونات بمبادرة أخرى للتعريف بالإقليم وأهم مزاراتها ومعالمه وما يتميز به، وأنتجت أغنية خاصة لذلك كتبتها ولحنتها وأدتها الفنانة نعيمة الهيلالي وأخرجها وصورها سمير الهواري.

“تاونات الغالية” مبادرة فنية أطلقها منتدى تاونات وتتغنى بمزايا الإقليم الطبيعية وسحر مواقعها التاريخية والسياحية ورجالاتها الأفذاذ، سيرا على نهج أغاني تغنت بمدن على غرار “إفران” و”شفشاون” و”زاكورة” و”الدار البيضاء”، بعدما سبق للمنتدى أن قام بمبادرات مهمة لجمع تبرعات لفنانين للعيطة الجبلية، يعانون من ظروف اجتماعية صعبة بسبب ظروف كورونا.