بعد احتجاج الطالبات.. فتح المطعم بالحي الجامعي سايس 1 في هذا التاريخ

يفتتح مطعم الحي الجامعي سايس الأول، الثلاثاء المقبل 16 نونبر، بعد شهر ونصف على انطلاق الموسم الجامعي، عانت فيه قاطناته من طالبات مختلف المواقع الجامعية بفاس مشاكل في الإطعام بعد تأخر صرف المنح والظروف الاجتماعية لأسرهن الفقيرة المتحدرة من مناطق بعيدة.

وكشفت مصادر طلابية أن إدارة الحي تعهدت بذلك وتحسين الوجبات كما وكيفا، في حوارها أمس الخميس مع لجنة طلابية أفرزتها حلقة نقاش نظمتها الطالبات بعد احتجاجات خضنها من آخرها احتجاج نظمنه الثلاثاء الماضي واستدعين على ضوئه للحوار من طرف إدارة الحي الجامعي.

ولم يكن فتح المطعم الجامعي وتحسين جودة ما يقدمه، المكسب الوحيد الذي حققته طالبات الحي، بل حتى إضافة الدفعة الرابعة للطالبات الجديدات وطالبات السنة الإضافية، وفتح الجناح 7 تحت اسم “جناح0” المغلق سابقا في وجه الطالبات منذ ترحيلهن من الحي الجامعي ظهر المهراز.

توفير أدوات التنظيف من داخل كل جناح وآلات غسيل الملابس للطالبات، هذا ما تعهد إدارة الحي بتحقيقه في أجل أقصاه شهر، كما المداومة الليلية بالمصحة وتأمين استفادتهن منها وزيادة الأطر الطبية بها، وفتح المقصف والمكتبة وملحقة لها وقاعتين للمعلوميات وللرياضة.

وستكون الحمامات مفتوحة بشكل يومي في أجل أقصاه أسبوعين من حوار جمع لجنة الطالبات بإدارة الحي الجامعي، ولم يبق في نقط أخرى عالقة تخص توفير الأسرة للطالبات حاملات بطاقة الحي الجامعي المستفيدين من عملية الجرد، ومطالب أخرى سطرتها الطالبات المحتجات.

وخاضت طالبات الحي احتجاجات منذ بداية الموسم الجامعي، ضدا على ما أسمينه “الزحف على حقهن في السكن بتقليص الطاقة الاستيعابية بالنصف وغياب النقل والمطعم الجامعيين وإغلاق المرافق بالحي واهتراء البنية التحتية، فيما تعهدت الإدارة بتوفير حافلات الخط 31 بدء من الإثنين المقبل.