بعد اعتداء مرشح على موظف.. تعطيل امتحان رخصة السياقة بصفرو

أغضب تعطيل اجتياز امتحانات الحصول على رخصة السياقة بمديرية صفرو، للأسبوع الثاني على التوالي، مرشحين ومعلمي السياقة الذين تعطلت مصالحهم، بسبب عدم تعويض موظف مكلف أصيب في حادث سابق بعدما هاجمه مرشح رسب في الامتحان في مناسبتين.  

وقالت المصادر إن إصابة موظف في ظروف مفروض البحث إداريا فيها في انتظار نتائج البحث القضائي، يجب ألا يوقف مركز الامتحان بسببه أو بغيره، متمنية تدارك ذلك وألا يتحول الأمر إلى محاولة للي الأيدي بسبب اعتداء فردي لشخص وحده والمعتدى عليه، يعلمان سبب وحيثيات ذلك.

الموظف الضحية لجأ للقضاء وعزز شكايته بشهادة طبية بمدة عجز موجبة للاعتقال، والبحث جار عن المعتدي المرجح أن يكون غادر المدينة، واستمرارية الإدارة ضرورية حفاظا على مصالح مرتفقيها الذين لا علاقة لهم بما حدث وتضامن بسببه مع الموظف، أشخاص في وقفة أمام العمالة.

واستغربت المصادر إقحام فرع جمعية حقوقية نفسه في هذا الملف رغم ما يفرضه الأمر من حياد وبحث عن الحقيقة وأسباب الاعتداء خاصة أنها ليست المرة الأولى المسجل فيها حادث مماثل بعدما سبق للموظف أن اتهم معلم سياقة بإهانته في ملف رائج أمام المحكمة الابتدائية بصفرو.

ويشتكي بعض مرتفقي مركز تسجيل السيارات بالمدينة، من سلوكيات غير مقبولة لموظفين بعد أن سبق اعتقال موظفين به بتهمة الرشوة، أحدهما متلبسا بتسلم 100 درهم رشوة من مواطن، والثاني مدير سابق لها أوقف متلبسا بتسلم 1000 درهم رشوة، قبل إدانتهما بحكم قضائي.