الباشا والرئيس في قفص الاتهام.. فوضى احتلال أرصفة “سبع عيون”

فوضى كبيرة لاحتلال الأرصفة في مركز بلدة سبع عيون بنواحي مكناس، حيث تتحدث المصادر على أن هذا الوضع تفاقم في السنين الأخيرة إلى درجة أصبح غير مطاق. وبدأ المواطن يعيش محنة المرور بين سلع الباعة ويراوغ كراسي المقاهي حتى يستنى له المرور. وفي كثير من الأحيان، يضطر إلى النزول إلى الطريق المخصص لمرور العربات، وهو ما يشكل خطرا على سلامته، ويؤدي إلى اختناق الحركة المرورية بالمرورية. وتعاني أسرة تلاميذ مدرسة ابن طفيل، والمصلون بالمسجد المركزي الويلات لتجاوز زحف المقاهي والمحلات التجارية وأصحاب السلع على الملك العام.
وتتحدث المصادر نفسها على أن هذا الإحتلال لم يتم بعرض السلع بشكل مؤقت في الفضاءات العمومية، وإنما يتجاوز ذلك إلى تثبيت ملاحق لهذه المحلات يعتبرونها أصحابها جزء لا يتجزأ من تلك المحلات التي تتبع لهم.
ومن جانبها، قالت الجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن، في رسالة موجهة إلى كل من رئيس الجماعة وباشا المنطقة، إن الأمر يتعلق بفوضى بكل تجلياتها، محملة المسؤولية للمنتخبين والسلطات المحلية.
وتكتفي السلطات المحلية، بين الفينة والأخرى، بحملات موسمية وانتقائية تثير الكثير من الاحتقان، عوض أن تساهم في حل المشكل من أساسه.