معطيات صادمة..سقوط مفتش شرطة بفاس و”عائلة” في قضية ترويج مخدرات وارتشاء وإفشاء للسر المهني

سقط مفتش شرطة يعمل بالأمن العمومي بمدينة فاس في قضية ترويج للمخدرات وارتشاء وإفشاء للسر المهني. وقالت المصادر إن مصلحة الشرطة القضائية أحالت، صباح اليوم الإثنين، خمسة أشخاص، ضمنهم الشرطي المعني، على أنظار النيابة العامة المختصة. 

وطبقا للمعطيات، فإن الأمر يتعلق بسيدة وابنها وشقيقان من ذوي السوابق القضائية، فضلا عن موظف الشرطة.

وجرى توقيف المشتبه فيها الرئيسية بناءا على مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة في حقها للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بترويج المخدرات، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بمنزلها عن حجز بطاقة معلوماتها الشخصية، مستخرجة من النظام المعلوماتي لتدبير دوائر الشرطة، التي يشتبه في كون موظف الشرطة الموقوف استخراجها وتسليمها للمشتبه فيها.

وأظهرت الأبحاث والتحريات تورط باقي الموقوفين في الوساطة من أجل تحصيل هذه الوثيقة الخاضعة للسر المهني، وهم ابن المشتبه فيها وشقيقان من ذوي السوابق القضائية في السرقة وترويج المخدرات.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تنتظر المديرية العامة للأمن الوطني نتائج البحث القضائي من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية في حق موظف الشرطة الموقوف.