مخدرات وتهديد وابتزاز واعتداء على أملاك خاصة وعامة.. سقوط عصابة أخرى لـ”الزطاطة” بفاس

سقوط شبكة إجرامية أخرى بمدينة فاس يشتبه تورطهما في ترويج المخدرات والتهديد والابتزاز والاعتداء على الأملاك العام والخاصة. فقد أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الأحد، على النيابة العامة المختصة، 11 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 29 و49 سنة، يشتبه في ارتباطهم بهذه العصابة الإجرامية.
وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إن اأسلوب الإحرامي لأعضاء هذه الشبكة في ابتزاز أصحاب أصحاب المحلات التجارية وسلبهم مبالغ مالية بالقوة، فضلا عن تورطهم في ترويج المخدرات واحتلال مساحات من الملك العمومي وعقارات في ملك الغير واستغلالها بالقوة ودون سند قانوني.
وجرى توقيف أفرادها بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إنه تم العثور بحوزة المشتبه فيهم ومناطقها المدارية، على كمية من مخدري الشيرا والكوكايين والأقراص الطبية المخدرة المعدة للترويج، وذلك إلى جانب أسلحة بيضاء وعصي وسيارة نفعية رباعية الدفع، وكذا مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية، يرجح أن تكون ما عائدات الأنشطة الإجرامية التي تورطت فيها.
وقالت المديرية إن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية يندرج في إطار العمليات المتواصلة بمدينة فاس، والرامية إلى تفكيك شبكات الجريمة المنظمة بالمدينة والتي أسفرت عن ضبط ما مجموعه 152 شخصا لتورطهم في قضايا تتنوع بين ترويج المخدرات والاختطاف والابتزاز والسرقة باستعمال العنف.