كورونا.. هذه تفاصيل الإصابات الجديدة بفاس

سجلت مدينة فاس، في 18 ساعة الأخيرة،، 27 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا.

- إعلان -

وكشف مصدر مطلع لـ”الديار” أن 14 حالة من بين الحالات المسجلة، من الرابعة زوالا من أمس السبت إلى العاشرة صباحا من اليوم الأحد، تم اكتشافها بثكنة ظهر المهراز العسكرية.

وأكد المصدر نفسه أن عدد الحالات المصابة بالعدوى في الثكنة ارتفع إلى 29، موضحا أنه بالإضافة إلى حالات اليوم، سجلت 9 حالات أمس السبت، فيما تم تسجيل 6 حالات الخميس والجمعة الماضيين.

وأشار مصدرنا إلى أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة ولا تدعوا للقلق، مضيفا أن حالة الوفاة المسجلة بالثكنة كانت تعاني من مرض مزمن.

مصدرنا قال، في حديثه للجريدة، أن الحالات الأخرى المسجلة بالمدينة تعود لمخالطين أو لحالات تم اكتشافها في إطار الحملة الاستباقية التي تقوم بها المصالح الطبية، مشددا على أن الوضع الوبائي بالمدينة تحت السيطرة.

وزاد مصدرنا أن من بين الحالات المسجلة اليوم، تم اكتشاف حالة لعامل بمصنع تعبئة قنينات الغاز بعين الشكاك، ليرتفع عدد الحالات المرتبطة بالمصنع إلى 3 (حالة عين الشكاك، حالة الحاجب وحالة فاس).

في السياق ذاته، علم “الديار” أن مسؤولا عسكريا، رفيع المستوى، حل بفاس، أمس السبت، للوقوف على حالة المصابين وإجراءات الحجر الصحي بثكنة ظهر المهراز.