الـCDT تتحدث عن عقدين من “الفساد”.. مداهمة قاعة حفلات لمؤسسة موظفي التعليم بمكناس

داهمت السلطات الأمنية ليلة يوم الجمعة قاعة حفلات تابعة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي التعليم بمكناس. وقالت المصادر إن الأمر يتعلق بحفل خرق إجراءات الطوارئ الصحية وخلق حالة استنفار في أوساط السلطات المحلية والأمنية، وانتهى بـ”تقريع” المكلفين بتدبير شؤون هذه القاعة، في حين أعاد إلى الواجهة اختلالات في تدبير شؤون مؤسسة الأعمال الاجتماعية.
وتحدثت النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمدينة عن ما أسمته بـ”الفساد” الذي ينخر هذه المؤسسة منذ ما يقرب من عشرين سنة. وأشارت إلى أن مكتبها يوجد في وضعية غير قانونية. وذهبت إلى أن الشغيلة التعليمية تكتوي بنيران سوء تدبير هذه المؤسسة، حيث إنها لا تستفيد من خدمات اجتماعية في مستوى تطلعاتها وانتظاراتها إسوة بباقي المدن.
ودعت إلى فتح الانخراط في المؤسسة أمام كل الشغيلة التعليمية من دون تمييز أو تضييق، واعتبرت هذا الإجراء مدخلا لدمقرطة المؤسسة قبل أي تجديد لمكتبها، ودعت أيضا الجهات المسؤولة إلى تحمل المسؤولية في تصحيح هذا الوضع المأزم، بحسب تعبيرها. كما دعت المكتب الوطني للمؤسسة إلى تحمل مسؤوليته في تقويم الاختلالات التي يعيشها الفرع بالمدينة، وإلا سيكون شريكا ومساهما في ما آلت إليه الأوضاع من تردي بهذه المؤسسة.