بعد ضبطه متلبسا بالإرتشاء.. هذه تفاصيل إيقاف مدير “راديف” وحجز 50 مليونا في سيارته ومنزله

كشفت مصادر أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، حجزت مبلغا ماليا مهما لدى المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، بعد اعتقاله زوال أمس الجمعة، متلبسا بالارتشاء في مقهى فاخرة بملعب الخيل، بعدما أبلغ مقاول عن ابتزازه له نظير قضاء غرض إداري.

- إعلان -

ومكن تفتيش سيارته المركونة قرب المقهى ومنزله من طرف عناصر الفرقة، من حجز مبلغ مالي مهم يفوق 50 مليون سنتيم نقدا حجزت لفائدة البحث الجاري معه بأمر من الوكيل العام المنتظر إحالته عليه صباح يوم غد السبت بعد انتهاء إجراءات البحث.

وضبط المتهم حديث الالتحاق بالوكالة قادما إليها من وجدة في مارس الماضي، في المقهى متلبسا بحيازة مليوني سنتيم نقدا في ظرف بريدي، ومتحوزا بوثيقة لرفع اليد كان سيسلمها للمقاول المشتكي لضمان صرف مستحقاته المالية العالقة من مباشرته أشغالا تتعلق بشبكة الماء في المدينة، حجزت بدورها لفائدة البحث كما مستندات أخرى.

وينتظر أن تحل بعد غد الاثنين، لجنة مركزية من وزارة الداخلية لفتح تحقيق إداري في الوكالة للوقوف على سلامة عمليات مختلفة بأسرها منذ حلوله بها خلفا للمدير العام السابق الذي أبحث بمصالح وزارة الداخلية قبل تعيينه مجددا في مهمة أخرى بفاس.

وظل المدير العام الموقوف الموضوع رهن الحراسة النظرية، يماطل المقاول لتمكينه من الوثيقة المحجوزة، مطالبا إياه بمبلغ مالي نظير تمكينه منها بصرف مستحقاته العالقة لدى الوكالة، قبل إن يتصل بالرقم الأخضر وينسق مع النيابة العامة التي نصبت كمينا للمتهم في عملية ضبط احيطت بسرية تامة، حيث اوقف من داخل المقهى وسط ذهول زبنائها.