في “حالة تلبس” برشوة هذه قيمتها.. اعتقال مدير “لاراديف” بفاس  

جرى اليوم اعتقال مدير لاراديف بفاس، حنفي أبوكير، من قبل عناصر تابعة لمصلحة الشرطة القضائية، وهو بصدد تسلم رشوة قالت مصادر مطلعة إنها محددة في مبلغ 20 ألف درهم. 

- إعلان -

المصادر نفسها أشارت إلى أن عملية التوقيف جرت في أحد المقاهي الفاخرة بالعاصمة العلمية، مبرزة أن الأمر يتعلق بملف شكاية وضعها أحد المتعاملين مع هذه المؤسسة التي تتبع لوزارة الداخلية وتتولى التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء.

ولجأ صاحب الشكاية، بحسب مصادرنا، إلى الرقم الأخضر الموضوع رهن إشارة المواطنين للتلبيغ عن قضايا الرشوة والفساد، حيث نسقت النيابة العامة مع مصلحة الشرطة القضائية، ضبط مدير لاراديف في حالة تلبس وصفتها المصادر بالواضحة، وهو بصدد تسلم المبلغ المالي.

وتم تعيين المدير الجديد لوكالة لاراديف يفاس في شهر مارس الماضي، خلفا ليوسف لقلالش، قادما من وجدة ، حيث قدم على أنه يتوفر على خبرة مهمة، وهو خريج المدرسة المحمدية للمهندسين.

وجاء اعتقال مدير “لاراديف” بفاس، أياما قليلة فقط على اعتقال رئيس جماعة الشراط بنواحي الرباط في قضية رشوة محددة في مبلغ 40 مليون سنتيم. وتم ضبطه بدوره في أحد شوارع الرباط في حالة تلبس واضحة وهو بصدد تسلم المبلغ.