“الزطاطة” تطيح بمتهمين جدد بفاس.. تفاصيل سقوط 11 شخصا في قبضة الشرطة

ارتفع عدد الموقوفين، في الآونة الأخيرة، في قضايا ابتزاز التجار والباعة المتجولين وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة فاس، إلى حوالي 129 شخصا، بعدما جرى يوم أول أمس الثلاثاء، اعتقال 11 شخصا، جلهم من أصحاب السوابق القضائية، في عملية أمنية نفذتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني.
وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني إنه تم توقيف المشتبه فيهم في سياق العمليات الأمنية المكثفة والرامية لضبط وتوقيف جميع المتورطين في ابتزاز بعض الباعة والتجار مقابل السماح لهم بعرض سلعهم في عدة مناطق من مدينة فاس، فضلا عن تورطهم في قضايا الحيازة والاتجار في المخدرات.
وفي التفاصيل، أورد بلاغ للمديرية بأنه تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي بمعية ثمانية من المشاركين في عمليات الابتزاز، بينما يشتبه في تورط باقي المشاركين في جلب وترويج المخدرات حيث تم العثور بحوزتهم على كيلوغرامين من مخدر الشيرا كانت موجهة للترويج لفائدة المشتبه فيه الرئيسي.
وذكرت بأنه تم إيداع جميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.