بسبب مرض رئيس سابق للمجلس الجهوي للسياحة… جنايات فاس تؤجل البث في ملف اختلاس أموال مهرجان الموسيقى الروحية

لم يحضر رئيس سابق للمجلس الجهوي للسياحة بفاس، زوال اليوم الثلاثاء، ومرة أخرى لجلسة محاكمته أمام غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بفاس، في ملف اختلالات مالية عرفتها مؤسسة روح فاس المنظمة لمهرجان فاس الموسيقى العالمية العريقة.
وحال مرض المتهم دون حضوره، وأدلى دفاعه بشهادة طبية ب30 يوما عجزا، وما يفيد استحالة تحركه وتنقله، ما أخذته هيئة الحكم بعين الاعتبار وإخراج محاكمته والملف كاملا على الحالة، خاصة أن متهما ٱخرا تخلف وقررت إعادة استدعائه لجلسة أخرى تلتئم بداية نونبر المقبل بالقاعة الأولى بمحكمة الاستئناف.
وأعادت المحكمة استدعاء شهود في الملف، فيما أبلغ بتاريخ الجلسة المقبلة، 5 شهود حضروا اليوم بينهم 3 نساء، دون متهم تخلف وأعادت المحكمة استدعاءه من جديد.
وعكس ذلك حضر عبد الرفيع زويتن مدير المهرجان ورئيس المؤسسة المنظمة، وسلفه فوزي الصقلي، وباقي المتهمين ومنهم مسؤولون في المؤسسة ومتعاملين معها في دورات سابقة لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة الذي لم تنظم دورتاه الأخيرتين بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا.
ويتابع في الملف 15 متهما بينهم سيدتان، في حالة سراح مقابل كفالات متفاوتة ورفعت قيمتها الغرفة الجنحية، بتهم اختلاس وتبديد أموال عامة والتنوير في محررات عرفية وأخذ منفعة من مشروع يتولون إدارته، بناء على قرار قاضي التحقيق في الغرفة الأولى المكلف بالجرائم المالية.