ابتزاز الباعة المتجولين والتجار بـ”جنان الورد”.. شبكة إجرامية جديدة تسقط في فاس

أوقفت عناصر تابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء، 10 أشخاص ينشطون في شبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والتهديد وابتزاز التجار والباعة المتجولين وتنظيم القمار والرهان.

وقال بلاغ إن الشبكة الإجرامية تنشط في منطقة جنان الورد، وبأن 8 أشخاص ضمن الموقوفين لهم سوابق قضائية، بينما أعمارهم تتراوح ما بين 27 و68 سنة.

وتحدث المصدر على أن هؤلاء متورطين في احتلال فضاءات عمومية واستغلالها كمواقف عشوائية للسيارات، عن طريق ابتزاز السائقين وتحصيل مبالغ مالية منهم دون سند قانوني، وإلى جانب هذه الأعمال الإجرامية، فإن أعضاء الشبكة متورطون كذلك في ابتزاز تجار المنطقة وباعتها الجائلين واستغلال مقاهي لترويج وتنظيم أنشطة القمار والرهان.

ومكنت عمليات التفتيش من حجز أسلحة بيضاء لدى هؤلاء الموقوفين، فضلا عن كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية ومبالغ مالية مرتبطة بعائدات هذه الأنشطة الإجرامية، وذلك إلى جانب دراجة نارية لا تتوفر على وثائق الملكية.

وسبق لعمليات أمنية مماثلة بالمدينة أن أطاحت بحوالي 119 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال ابتزاز وترويج المخدرات والنصب والاحتيال.