تعيين بلكورة رئيسا للجنة تصريف أمور “الكوديم”

كلفت العصبة الوطنية لكرة القدم هواة يوسف بلكورة برئاسة لجنة تصريف أمور النادي المكناسي لكرة القدم، رغم إصرار رضوان مرزاق على أحقيته في الرئاسة.
وفي بلاغ للعصبة، ورد أنه بتاريخ 13 شتنبر الجاري عُقد اجتماع بمقر العصبة الوطنية لكرة القدم هواة بحضور بعض فعاليات النادي الرياضي المكناسي، وذلك للتداول في المشاكل الإدارية التي يتخبط فيها هذا النادي.
وبعد دراسة الملف القانوني والاطلاع عليه من كل الجوانب ودراسته دراسة مستفيضة من طرف رئيس العصبة، وبعد الاطلاع على محضر الجمع العام الملتئم بتاريخ 14 يناير 2021 وتقرير المفوض القضائي وكذا تقرير ممثل العصبة، تبين، حسب البلاغ، أن رئيس النادي المكناسي المستقيل المسمى رضوان مرزاق قدم استقالته في الجمع العام المذكور بعد تبرئة ذمته، حيث أشرفت لجنة تصريف الأعمال على إتمام الموسم الرياضي 2020-2021 إلى حين عقد الجمع العام، علما أنه قد شغل كاتبا عاما بهذه اللجنة، مما أضفى عليها الشرعية، يورد المصدر.
كما ذكر أنه بعد ذلك التجأ إلى المحكمة الابتدائية للطعن في قانونيتها حيث لم يتم البث استئنافيا في القرار النهائي مما يخول للجنة تصريف الأمور تدبير المرحلة وبما أن رئيسها قد قدم استقالته سيشرف عليها يوسف بلكورة بصفته نائبا للرئيس.
لهذا خلص هذا الاجتماع، يضيف البلاغ، إلى تكليف هذه اللجنة بتحضير جمع عام أقصاه شهر مع إشراك جميع منخرطي النادي المكناسي للسنوات الماضية وذلك بعد تأدية متأخرات واجب انخراطاتهم السنوية.