الإحباط يتسلل إلى البقالي بعد خسارته بالدوري الماسي

أعرب البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، عن إحباطه بسبب خسارته للمرة الرابعة على التوالي لقب الدوري الماسي.
وأورد البقالي في تدوينة نشرها على حسابيه بالأنستغرام والفايسبوك: “بسم لله الرحمن الرحيم، وَارْضَ بِمَا قَسَمَ اللهُ لَكَ تَكُنْ أَغْنَى النَّاسِ، شكرًا لكم على الرسائل التي تصلني منكم. أنا محبط شيئا ما لخسارتي النهائي اليوم لكن هذا ليس هو أول نهائي أخسره بل هذا هو النهائي الرابع على التوالي و الخسارة تأتي بنفس الطريقة والخسارة واردة في الرياضة هذا شئ دائما أتقبله”.
وأكد البطل أنه عانى قبل السباق من عدة أشياء، فمنذ سقوطه في ملتقى باريس، يوضح، وهو ليس في حالة جيدة حيث يعاني كل يوم تقريبا من حمى وصداع في الرأس خصوصا الليلة التي سبقت يوم السباق، أي ليلة الأربعاء/الخميس، التي عانى فيها من حمى شديدة.
و”رغم كل هذا عدت تدريجيا، يقول، ويرجع الفضل لمدربي سي كريم التلمساني الذي يراقبني طيلة هذه الفترة لكن لم يكن هذا كافيا لاسترجاع قوتي مئة بالمئة لذلك لم أكن بصحة جيدة بالسباق، فالحمد لله رغم المرض قاتلت إلى الأمتار الاخيرة هذه المرحلة تسمى مرحلة نهاية السنة من الصعب ان تبقى بنفس اللياقة البدنية التي يكون بها أي رياضي بأول السنة، مرة أخرى شكرًا جزيلًا على تشجيعاتكم الجميلة و دائما سأكون عند حسن ضنكم بشئ و هو الاشتغال”، على حد تعبيره.
وكان العداء المغربي ابن مدينة فاس قد احتل أمس الخميس، المركز الثاني في سباق 3000 متر موانع، في ملتقى زيوريخ برسم نهائي الدوري الماسي، حيث أنهى السباق بتوقيت 8 دقائق و 17 ثانية و 70/100، خلف الإثيوبي بيجامين كيجن الذي فاز بالسباق بتوقيت 8 دقائق و17 ثانية و45/100.
وكانت هذه المرة الرابعة على التوالي التي يحتل فيها البقالي الوصافة في نهائي الدوري الماسي بعد نهائي 2017 خلف الكيني كيبروتو، ونهائي 2018 خلف العداء نفسه، ونهائي 2019 خلف الإثيوبي والي.