الشرطة تحقق في امتدادات العمل الإجرامي.. تاجر مخدرات متهم بمحاولة إغراق “كاريان الحجوي” بـ”القرقوبي”

أسفرت عملية أمنية عن تجنيب حي “كاريان الحجوبي” بمنطقة المرينيين بفاس، لتعقيدات أمنية أخرى ناجمة عن تداعيات استهلاك أقراص “القرقوبي” التي كان تاجر مخدرات بصدد ترويجها في هذا الحي الشعبي، قبل أن يسقط في قبضة عناصر فرقة مكافحة العصابات. 

وذكرت مصادر أمنية أن عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس تمكنت، يوم أمس الثلاثاء 07 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج 714 وحدة من المؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية بمنطقة “كاريان الحجوي” بمدينة فاس، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بحوزته عن حجز هذه المؤثرات العقلية المكونة من عدة أنواع من الأقراص الطبية المخدرة، فضلا عن 118 غرام من صفائح مخدر الشيرا وكمية من مسحوق الكيف ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

بحسب المصادر، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.