بتهم السرقة بالعنف و”البلطجة”.. “البريكول” و”قميقم” في قبضة الشرطة بفاس 

سقط “البريكول”، اليوم الخميس، في قبضة الشرطة بمنطقة المرينيين بمدينة فاس، وتنفست ساكنة جل الأحياء الشعبية بهذه المنطقة الصعداء، كون هذا اللقب الغريب قد تخصص في السرقات العنيفة، وكان يستعين بسلاح أبيض عبارة عن سيف من الحجم الكبير لاعتراض سبيل المارة وسلبهم ما بحوزتهم من أموال وهواتف نقالة، وحقائبة يدوية وما تخفي، بالنسبة للنساء والفتيات. 

وإلى جانب “البريكول”، أشارت المصادر إلى سقوط كل من “الطو” و”قميقم”، وهما بدورهما من “الألقاب” المتهمة بارتكاب السرقات واعتماد “البلطجة” كنمط حياة تذر المال وتصنع الفتوة في هذه الأحياء.

وأوردت المصادر بأن هذه “الألقاب” الغريبة لها سوابق قضائية عديدة، وتشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني بتهم لها علاقة بالسرقات والضرب والجرح وترويج المخدرات.

وسبق لولاية أمن فاس أن أوقفت، يوم الأحد الماضي، أحد الألقاب في المنطقة، كان قد ظهر في شريط فيديو، إلى جانب آخرين وهم يتبادلون الضرب والجرح باستعمال أسلحة بيضاء ورشق بالحجارة.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه به الموقوف في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه من ذوي السوابق القضائية العديدة ويشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة فاس، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض. فيما لازالت الأبحاث جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.