“لي كيغش فالامتحان ما تترجى منو خير!”.. ساكنة هذا الدوار تطرد البرلماني قشيبل

طرد سكان دوار الدوامة بجماعة مولاي عبد الكريم بقرية با محمد، زوال اليوم الخميس، نور الدين قشيبل برلماني العدالة والتنمية الملتحق بالتجمع الوطني للأحرار المرشح وكيلا للائحته بدائرة غفساي قرية با محمد. ومنعوه وأنصاره، من دخول الدوار والدعاية ومحاولة إقناع الناخبين بالتصويت عليه.

وحاصر أبناء الدوار، قافلة قشيبل المشكلة من سيارات بها مجندين في حملته، عند مفترق الطرق المؤدية للدوار، وأجبروهم على العودة أدراجهم، بعدما كالوا لوكيل لائحة الحمامة كل الاتهامات والتهاون في الدفاع عن الجماعة التي ينحدر منها.

“لو كان فيك الخير تبقى غير مع العدالة للي نجحت فيها”، “للي كيغش فالامتحان، ما تترجى منو خير”.. بعض من العبارات التي ووجه بها هذا البرلماني الذي مكث في سيارته، فيما حاول أنصاره إقناع الغاضبين بالسماح للقافلة بدخول الدوار واعدين السكان بمستقبل أحسن والدفاع عنهم وإيصال أصواتهم للجهات المسؤولة لحل مشاكل الدوار.

غضب السكان جاء بعدما لم ينفذ البرلماني وعوده المقدمة في الانتخابات السابقة ومنها حل مشاكل الدوار وبينها إصلاح الممرات الوعرة بالدوار وإنشاء قناطر وقنوات لضخ المياه وإنشاء سقايات للماء الصالح للشرب وتوسيع شبكة الكهرباء.