“خروقات” الانتخابات بتازة.. مرشح يشتكي مدير مصالح جماعة إلى السلطة

استنكر عبد الله الورقادي، وكيل اللائحة الجهوية لحزب الميزان بتازة إقدام مدير مصالح جماعة اولاد زباير على المشاركة بشكل شخصي في الحملة الانتخابية لصالح حزب الأصالة والمعاصرة.

وورد في شكاية رفعها البورقادي إلى عامل إقليم تازة، نتوفر على نسخة منها، “لقد ترشحت لخوض غمار الاستحقاق الانتخابي الذي ستعرفه المملكة مستقبلا يوم 08 شتنبر 2021 لاختيار أعضاء جهة فاس مكناس بتزكية من حزب الاستقلال، وقد فوجئت مؤخرا وبالضبط يوم الجمعة 27 غشت 2021 بالسيد بلحاج هشام والذي يشغل منصب مدير مصالح الجماعة يشارك شخصيا في الحملة الانتخابية التي كان يقوم بها حزب الأصالة والمعاصرة داخل أحياء مركز اولاد زباير دعما لرئيس الجماعة السيد كوشو التهامي وأبناؤه الذين يخوضون أيضا نفس الاستحقاق بتزكية من حزب الأصالة والمعاصرة”.

وقد اعتبر البورقادي أن هذا الأمر لم يكن للمشتكى به حق أن يفعله اعتبارا للمنصب الذي يشغله داخل هذه الجماعة والذي كان يفرض عليه أن يلتزم الحياد المطلق.

ولذلك، يوضح، أنه يرفع إلى العامل هذه الشكوى مدليا بصور لتزكية فصولها، ملتمسا ولو بعد إجراء بحث في موضوعها اتخاذ ما تجب ضد هذا الشخص من إجراءات قانونية.

كما أرفق البورقادي شكايته بصورة فوتوغرافية تثبت مشاركة المشتكى به في الحملة الانتخابية لفائدة مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة.