استنجدت بـ”الحصان” للانتخابات المقبلة.. “الاتحاديون” بفاس “يطردون” عائلة اللبار لهذه الأسباب

قالت مصادر لـجريدة “الديار” إن الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بفاس قررت “طرد” عائلة اللبار التي التحقت به أسابيع قبل تنظيم انتخابات الغرف المهنية.

وجاء هذا القرار، حسب المصادر نفسها على خلفية الهزيمة المدوية التي منيت بها لوائحه في هذه الاستحقاقات.

وكشفت مصادرنا أن الكتابة الإقليمية لحزب “الوردة” كانت قد احتفت بانخراط كل من صفية اللبار، وفيصل اللبار، وسعيد اللبار، وأحمد اللبار، في خضم “انفتاح” حزب “القوات الشعبية” لادريس لشكر على “الطاقات” خارج الحزب من أجل ضمان “إشعاعه” في الانتخابات، مشيرة إلى أن أسرة اللبار وعدت بالحصول على مواقع متقدمة في الانتخابات المهنية، “لكن الصدمة في أوساط الاتحاديين كانت شديدة، بعدما تتبعوا الحصيلة الهزيلة لانتخابات الغرف المهنية والتي بموجبها احتل الحزب الرتب الأخيرة في الترتيب بغرفة التجارة والصناعة والخدمات” تورد المصادر ذاتها.

وتبين للكتابة الإقليمية للحزب، تضيف المصادر، بأن الرهان على مثل هذه “الطاقات” لن يزيد إلا في تكريس تراجع الحزب في المشهد، مما دفعه إلى التخلي عنها.

وذكرت مصادر “جريدة “الديار” أن عائلة اللبار لم تستسلم للصدمة، وباشرت إجراءات “تغيير” الانتماء بكل سلاسة، وقررت الالتحاق بحزب الاتحاد الدستوري، جنبا إلى جنب مع سعاد السملالي، “الصندوق الأسود” للعمدة الاستقلالي السابق شباط، والتي قررت بدورها أن تلتحق بهذا الحزب لخوض الانتخابات التشريعية بدائرة فاس الشمالية.

“فيما اكتفى حزب “الوردة” بترشيح “أبناء الدار”، تتابع المصادر نفسها، سواء للانتخابات المحلية أو التشريعية. وتمت تزكية ياسين جوهر، لخوض الانتخابات التشريعية بدائرة فاس الشمالية، في حين تمت تزكية عبد القادر البوصيري وكيلا للائحة “الوردة” في فاس الجنوبية”