“حرب” لائحة نساء “البام” بجهة فاس مكناس.. الحجيرة يضغط لفرض “وافدة” جديدة

في الوقت الذي يتجه فيه حزب الأصالة والمعاصرة إلى الإعلان عن انتهاء عملية إعداد اللوائح الانتخابية بمختلف جهات المغرب. توقف حمار حزب “الجرار” بجهة فاس مكناس في العقبة بسبب خوض قياداته لحروب “هوجاء” من أجل فرض أسماء بعينها في لائحة النساء بالجهة.

وفي هذا السياق، قالت مصادر لجريدة “الديار” إن محمد الحجيرة، الأمين الجهوي، يضغط من أجل فرض اسم “كاتبة” وكيلة للائحة في ملابسات غير واضحة.

وزادت المصادر في القول إن هذه “المحظوظة” التحقت فقط منذ سنتين بالحزب، ولم تكن تحضر لأنشطته الإشعاعية إلا لماما. لكن أصبح اسمها مطروحا بقوة لتصدر لائحة النساء بالجهة بسبب الضغوط الكبيرة التي يمارسها البرلماني الحجيرة.

هذا في الوقت الذي استغربت فيه المصادر نفسها تهميش الأمين الجهوي لحزب “الجرار” لفعاليات نسائية معروفة بحضورها الوازن في المشهد ولديها تراكمات في العمل الاجتماعي والسياسي.

وتساءلت باستغراب عن المؤهلات التي تمتلكها بعض الوافدات الجدد اللواتي طرحت اسماؤهن بقوة لتصدر لائحة “البام” النسائية بالجهة واللواتي يحظين بدفاع مستميت من قبل بعض “الأعيان” بالجهة.

ولتفادي المشاكل التي قد تنجم عن الإعلان عن اسم وكيلة اللائحة الجهوية للنساء، ذكرت مصادرنا أنه تم إرجاء الإعلان عن اللائحة في محاولة لربح الوقت حتى لا تنفجر الأوضاع، قبل وضع الترشيحات للاستحقاقات البرلمانية والجماعية، ويعيش “البام” على إيقاع “ثقب” كبير بسبب هذا الملف.