احتقان يرافق القرار.. الاعتماد على “النقط” لولوج المدارس الوطنية العليا للفنون والمهن

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، الاقتصار على اعتماد النقط المحصل عليها في امتحانات البكالوريا لولوج المدارس الوطنية العليا للفنون والمهن (ENSAM).

- إعلان -

وأفاد بلاغ للوزارة، اليوم الاثنين، أنه نظرا للظرفية الصحية الراهنة التي تفرضها جائحة كورونا، وحفاظا على صحة وسلامة الطلبة والأساتذة والأطر الإدارية، تقرر وبصفة استثنائية اعتماد النقط المحصل عليها في امتحانات البكالوريا (احتساب المعدل الوطني 75 في المائة، والمعدل الجهوي ب25 في المائة)، وذلك لولوج السنة الأولى من السلك التحضيري للمدارس الوطنية العليا للفنون والمهن برسم السنة الجامعية 2021-2022.

وستتم عملية انتقاء المترشحين، وفق البلاغ، عبر المنصة www.ensam-concours.ma كما سيتم عبر المنصة نفسها وعلى مواقع المدارس الثلاث المعنية الإعلان عن اللوائح الرئيسية ولوائح الانتظار وكذا تواريخ التسجيل.

ورافق الإعلان عن هذا الخبر، عبر الصفحة الرسمية لسعيد أمزازي، بصفته الوزير المعني، احتقان شديد في صفوف الراغبين في الولوج إلى المدارس المذكورة، معتبرين هذا القرار شكلا من أشكال الضرب في مبدأ تكافؤ الفرص.