الحجوبي تهدد بالانسحاب والأمين الجهوي السابق ينزل من “الجرار”.. استمرار النزيف الداخلي يهدد “البام”

قالت مصادر مطلعة إن خديجة الحجوبي، الفاعلة الجمعوية التي “عينها” عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وكيلة للائحته للانتخابات التشريعية في دائرة “فاس الشمالية”، قد هددت بالانسحاب من السباق، في حال ما لم يتم التدخل لتجاوز ما يشبه حالة الانهيار التنظيمي للحزب بمدينة فاس.

وكشفت مصادر جريدة “الديار” أن الحجوبي اشتكت، لأكثر من مرة، للأمين العام من أزمة داخلية عاصفة تهدد بفشل أي رهان للفوز بالمدينة. مضيفة أنها لا تردد في التعبير عن ندمها جراء خوض هذه المغامرة باسم حزب “البام”، وهي التي كانت تنشط في العمل الجمعوي بعيدا عن التجاذبات والصراعات الفارغة.

وتواجه مرشحة “التراكتور”، تضيف المصادر، قصف أتباع البرلماني اللبار الذي كان يطمح لأن تتم تزكيته في هذه الدائرة، بينما قرر وهبي تحويله إلى فاس الجنوبية، حيث تتهمهم بـ”التشويش” على ترشيحها في هذه الدائرة. كما تشتكي من “قصف” محمد السليماني، الأمين الإقليمي للحزب لها، في الكواليس، خاصة وأن هذا الأخير كان من أشد المعارضين لتزكيتها من قبل وهبي.

هذا، وأعلن المحامي زهير العليوي، الأمين العام الجهوي السابق للحزب، عن استقالته من “البام”. وأشار إلى أن اعتبارات تنظيمية تقف وراء اتخاذه لهذا القرار.

وأوردت المصادر، في السياق ذاته، أن العليوي كان على خلاف كبير مع الأمين الجهوي الحالي، محمد الحجيرة، الذي حصل على تزكية الحزب للترشح للانتخابات التشريعية في دائرة القرية غفساي.