تؤكد تعرضها للضرر.. الكوديم تستنكر عدم احتساب هدف في مقابلة “مريرت”

أكد النادي المكناسي لكرة القدم تعرضه للضرر خلال مقابلة الدورة 29 التي جمعته بفريقه شباب مريرت.

وأوضحت إدارة النادي، في بلاغ توصلنا بنسخة منه، أن حكم المقابلة “ن.ب” لم يحتسب هدفا اعتبره المكناسي مشروعا، سجله المهاجم حسن عبد الوهاب برأسية، قبل أن تكشف عن حرمان النادي من ضربة جزاء في الجولة الثانية، إثر إسقاط المهاجم محمد أبو القاسم داخل منطقة العمليات، حيث أثرت هذه القرارات “المجانبة للصواب”، حسب البلاغ، على ترتيب الفريق.

وفي هذا الصدد، يشير المصدر، إلى مراسلته كلا من رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وكذا رئيس اللجنة المركزية للتحكيم ومدير المديرية الوطنية للتحكيم، وذلك من أجل تعيين الحكم الدولي رضوان جيد لقيادة لقاء فتح الناظور وأولمبيك اليوسفية الذي يهم الجولة الأخيرة، وحكما دوليا لمباراة الكوديم أمام شباب المسيرة. إلى جانب إيلاء هاتين المقابلتين الأهمية القصوى والمراقبة الصارمة لأداء كل المتداخلين في اللعبة.

كما هدفت المراسلة إلى إيجاد صيغة لنقل تلفزي أو غيره للمباراتين لاسيما أن فريقا الفتح الرياضي الناظوري، يورد البلاغ، يمنع نقل مقابلاته رغم مجهودات العصبة الوطنية لكرة القدم هواة في مجال إيصال الصورة إلى الجميع وتسهيل مأمورية نقل المقابلات.

هذا وأعلن النادي الأحمر عن تثمينه مجهودات رئيس الجامعة ورئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة ورئيس اللجنة المركزية للتحكيم ومدير المديرية الوطنية للتحكيم للسير قدما بالكرة الوطنية نحو احتراف حقيقي شامل، على حد تعبيره.

كما أبرز المصدر نفسه أن مثل هذه الممارسات قد تفسد ذلك التفاؤل الذي يسود أوساط النادي بتعيين حكم من حكام النخبة للقاء سالف الذكر الذي يهم فريقين جارين بطموحين مختلفين. معبرا عن استغرابه تعيين الحكم “م.س” الذي بلغ سن التقاعد وقد تكون هذا آخر مقابلة له في مشواره التحكيمي لمقابلة الفريق المنافس على بطاقة الصعود، والذي استفاد، حسب البلاغ، من وقت بدل ضائع احتسبه الحكم عدديا في ست دقائق وامتد اللقاء فعليا إلى حين تسجيل الفتح الرياضي الناظوري هدف الفوز.

في ختام بلاغها، أدانت إدارة الكوديم بشدة تدخل بعض الأطراف التي “تدنس صورة كرة القدم الوطنية بطرق أكل عليها الدهر وشرب، تارة بالضغط على بعض أطراف اللعبة من حكام، وتارة بالضغط على فرق من أجل القيام بما لا يخدم فرقا أخرى”، على حد قولها.

وكان النادي المكناسي قد تعادل عشية أمس الثلاثاء مع فريق شباب مريرت، في المباراة التي جمعتهما على أرضية الأخير، في إطار بطولة القسم هواة، حيث انتهت المقابلة بتعادل سلبي لكلا الفريقين، بعد أن رفض حكم المقابلة هدفا لصالح المكناسي بدعوى تسلل.