اجتماعات بفاس تعقد الأزمة في حزب الاستقلال.. “شباب شباط” يطلقون “النار” على الطرمونية

هاجم “شباب شباط” المنضوون تحت لواء ما يعرف بـ”تنسيقية الشباب الاستقالي بفاس”، منظمة الشبيبة الاستقلالية والتي يتولى كتابتها العامة عثمان الطرومية، وذلك على خلفية حضور قيادات، صباح اليوم الأحد، لترأس لقاء مع أعضاء الشبيبة، وبحضور حميد فتاح الذي عينته اللجنة التنفيذية مكلفا بإدارة شؤون الحزب إلى ما بعد الانتخابات.
ووصف “شباب شباط” هذا الاجتماع بـ”السري”، وقالت إنه تم عقده مع أناس لا تربطهم أي صلة بالحزب أو بتنظيماته الموازية. وذكر أنصار شباط بأن هذا اللقاء يسائل قيادة الحزب مركزيا، والتي قامت بحل الفروع. معبرين عن عزمهم عقد ندوة صحفية لـ”توضيح خيوط المؤامرة”.
وترأس محمد البوكيلي، عضو المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية صباح اليوم، لقاء بفاس العتيقة، حول “مدينة فاس..المصداقية والمعقول من أجل تنمية حقيقية ومستدامة”. ومن المرتقب أن يترأس مساء اليوم أيضا لقاء بمقاطعة سايس. وحضر هذا اللقاء عدد من القيادات المحلية المحسوبة على تيار نزار البركة، الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال. وقالت المصادر إنه يندرج في إطار اللقاءات التي قرر الحزب عقدها على الصعيد المحلي، بتنسيق مع فتاح، لتجاوز الأزمة الداخلية التي أسفرت عن حل الهياكل، والاستعداد للانتخابات القادمة.