بشراكة مع وزارة العدل.. تفاصيل دورة تكوينية لـ”شعلة صفرو”

نظمت جمعية الشعلة للتربية والثقافة بشراكة مع وزارة العدل دورة تكوينية في موضوع “الديمقراطية التشاركية” يومي 19 و20 يونيو 2021 بفندق صنهاجة بصفرو.

- إعلان -

وقال بلاغ لجمعية العلة أن الدورة، التي حملت شعار “من أجل شباب واعي بحقوقه منخرط وفاعل في السياسات العمومية”، تم تأطيرها من طرف الدكتورة ابتسام الزاهر، واستفاد منها 25 شابا وشابة من مختلف فروع شبكة الشعلة بجهتي الشرق وفاس مكناس.

“واستهدفت الدورة، يضيف المصدر ذاته، تمكين الشباب من آليات المشاركة في تدبير الشأن المحلي على مستوى الجماعات الترابية والإقليمية والجهوية، وكذا تعريفهم على كل الهيآت الاستشارية التي يخولها القانون لهيآت المجتمع المدني والمواطنين من أجل تقديم مقترحاتهم على مستوى مختلف المجالس المنتخبة”.

وأفاد البلاغ أنه، وفي خضم الدورة، تم تقديم عرضين نظريين وتم تنظيم ورشات، الشيء الذي يستوجب التنويه بالتفاعل والنقاش الجاد والمثمر الذي كان بين المنشطة والمشاركين وبين المشاركين أنفسهم حيث تم الخروج بخمس توصيات كبرى في موضوع الدورة.

وأشارت جمعية الشعلة، في بلاغها، إلى أن عقد الدورة تصادف وفترة التسجيل في اللوائح الانتخابية، مما يعد فرصة لحث الشباب على التسجيل في اللوائح الانتخابية، بغية المشاركة في صنع القرار في المستقبل القريب.