في هجوم مضاد.. رئيس جماعة صفرو ينعت المعارضة بـ”الجهل” و”الوقاحة” ويهدد باللجوء إلى القضاء

ألغى عامل إقليم صفرو إجراء الدورة الاستثنائية المقررة في 28 أبريل القادم.

- إعلان -

وكشف جمال الفلالي، رئيس المجلس الجماعي المنتمي لحزب العدالة والتنمية، في رسالة وجهها اليوم إلى المستشارين الجماعيين، أن عامل الإقليم استند في قراره بإلغاء الدورة على دورية وزير الداخلية عدد 6743، المرتبطة بتدابير حفظ النظام العام الصحي.

وهاجم رئيس المجلس، في رسالته، مستشاري المعارضة (الأغلبية الجديدة)، مشيرا أن رسالتهم حول تأجيل الدورة الاسثنائية مليئة بالمغالطات.

وفي رد قوي على الاتهامات الموجهة إليه من طرف المعارضة في رسالتهم ليوم أمس، وصف الفلالي تلك الاتهامات بـ”الوقاحة”، رافضا نعته بالتماطل مع طلب الأغلبية المطلقة.

ولم يتردد رئيس المجلس في وصف أعضاء المعارضة بـ”الجهل” ونشر المغالطات في مزايدات لا طائل منها، حسب نص الرسالة. داعيا إياهم إلى عدم التسرع مستقبلا والكف عن استعمال ألفاظ غير لائقة. مهددا، في الوقت نفسه، مستشاري المعارضة باللحوء إلى المتابعة القضائية.

وأوضح رئيس المجلس الجماعي، في الرسالة ذاتها، الإجراءات التي اتخدها منذ توصله بطلب عقد الدورة الاستثنائية إلى غاية الإعلان عن الإلغاء. مشددا على احترامه للمقتضيات القانونية عكس الاتهامات الموجهة إليه.

وكانت أحزاب المعارضة بالمجلس، الاستقلال والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية، وجهت رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس المجلس حول تأجيل دورة استثنائية بسبب كورونا.

رسالة رئيس المجلس
رسالة المعارضة