الداخلية تشرع في مراسلة المؤسسات التعليمية للاستعانة بالأساتذة في انتخابات 8 شتنبر

في الوقت الذي اشتدت فيه أزمة العلاقة بين الإدارة التربوية ووزارة التربية الوطنية، بسبب إضراب الأطر الإدارية، ومعها التنسيقية الوطنية لأساتذة ” التعاقد “، شرعت مصالح وزارة الداخلية، بعدد من الأقاليم، في مراسلة المؤسسات التعليمية، وذلك للاستعانة بخدمات الأطر التعليمية في رئاسة ونيابة مكاتب التصويت خلال الانتخابات المقبلة.

وتوصل مدراء مؤسسات تعليمية بمديرية مكناس، قبل أيام قليلة، بمراسلات موقعة من طرف السلطات المحلية، بشأن الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وكشفت المراسلات أنه في إطار الاستعداد للانتخابات المقبلة، تلتمس السلطات المختصة من الإدارة التربوية مدّها بلائحة أسماء وهواتف الأطر التربوية ذات التجربة والكفاءة، والراغبة في المشاركة في رئاسة ونيابة مكاتب التصويت.

وتروم المراسلات الاستعانة بخدمات الأطر التعليمية بمكاتب التصويت التابعة للنفوذ الترابي للمقاطعات المعنية، وذلك وفق نموذج يتضمن هوية المعني بالمشاركة في رئاسة مكتب التصويت، فضلا عن رقم بطاقته الوطنية ورقم هاتفه الشخصي.

مراسلة مصالح وزارة الداخلية تاتي في سياق ” الصراع المفتوح ” بين الأطر الإدارية ووزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، بخصوص مرسوم الإدارة التربوية الذي لم يتم الإفراج عنه بعد.