ماذا يجري داخل “البام” بصفرو؟.. “الملياردير الجديد” “غاضب” من “ترشح” اعميمي

علمت جريدة “الديار” أن ادريس الشبشالي، مرشح الأصالة والمعاصرة للانتخابات البرلمانية المقبلة، “مستاء” من إعلان ادريس اعميمي، عن رغبته في الترشح وكيلا للائحة الحزب في الاستحقاقات الجماعية بمدينة صفرو.

وكشفت مصادر موثوقة أن الشبشالي عبر، في تصريحات، لمقربيه عن عدم رضاه من الطريقة التي دُبر بها لقاء مناقشة الانتخابات الجماعية المقبلة، عقد أمس الأحد بالمقر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بصفرو، والذي عرف تقديم اسمين لترشيحهما، بينهما ادريس اعميمي، الأمين العام الإقليمي لـ”البام”.

وعن أسباب هذا “الرفض”، لم تستبعد مصادرنا أن يكون “الملياردير الجديد” يخطط، ربما، لاقتراح اسم على “مقاسه”، خصوصا أنه أبرز لـ”مقربين” أن اعميمي مرشح لتمثيل حزب “التراكتور” في انتخابات مجلس جهة فاس مكناس، وبالتالي لا يجب أن يتقدم لشغل وكيل لائحة الحزب في الانتخابات الجماعية.

“أكثر من هذا، تضيف المصادر ذاتها، علاقة الشبشالي واعميمي تدهورت كثيرا في الفترة الأخيرة بسبب “ضعف شخصية” الأخير، على حد تعبيرها، ورغبة الأول في السيطرة والتحكم في كل كبيرة وصغيرة تخص “البام” في الإقليم”، واعدة، في نفس الوقت، بالكشف عن تفاصيل خلافات بينهما، وصل بعضها إلى  الأمانة الجهوية للحزب.

مصادر الجريدة المطلعة أبدت تخوفها من أن يعرف “البام” مشاكل وصراعات بين مناضلي الحزب و”أتباع” مرشحه للبرلمان خلال مرحلة الحسم النهائي في وكيل اللائحة وترتيب الأسماء المرشحة للانتخابات بجماعة صفرو، “على غرار ما وقع مؤخرا عندما هدد مناضلون بتقديم استقالتهم من الحزب”، تقول المصادر نفسها.

من جهته، نفى ادريس الشبشالي، في حديث مع جريدة “الديار”، أن يكون غير راض على اقتراح اعميمي كوكيل للائحة حزب الأصالة والمعاصرة، مشددا على أن ليس لديه أي اعتراض إذا اختارته “الساكنة”.

هذا، وأوضح بلاغ للأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة صفرو أنه تم عقد اجتماع موسع، بحضور المناضلات والمناضلين داخل جماعة صفرو وبحضور كذلك الأجهزة التقريرية من أعضاء الأمانة الإقليمية وأعضاء المجلس الوطني وأمانة محلية ووكيل اللائحة التشريعية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اللقاء عرف مناقشة الانتخابات الجماعية المقبلة، مبرزا رغبة مجموعة من المناضلين والمناضلات في الترشح ضمن لائحة جماعة صفرو، في جو من “النضال والديمقراطية”.

وذكر البلاغ انه تمت مناقشة وكيل لائحة الانتخابات الجماعية بصفرو، مضيفا أن معظم التدخلات والاقتراحات صبت في تعيين وجه جديد من داخل الحزب، لتوفر هذا الأخير على مجموعة من الأطر والكفاءات لها القدرة على ترأس وتدبير الشأن العام، مقدما ادريس اعميمي، الأمين الإقليمي، كمثال.