برلمان.. رئيس فريق “البيجيدي” يهاجم حميد شباط

هاجم مصطفى إبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، البرلماني حميد شباط، إثر عودته إلى المشهد السياسي المغربي بعد فترة غياب وترويجه لفشل الحكومة خلال العشر سنوات الأخيرة.

وقال الإبراهيمي، خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، التي جرت أطوارها يوم أمس الاثنين 10 ماي، أن “واحد السيد”، في إحالة إلى حميد شباط، غاب لمدة 4 سنوات وعاد ليقول إن الحكومة، التي عمرت لـ10 سنوات لم تبنِ أي مستشفى، وهو الأمر الذي يؤكد أن هذا الشخص، الذي حضر للبرلمان 3 أو 4 مرات فقط قبل أن يغادر، غابت عنه مجموعة من المعطيات سواء الاجتماعية أو السياسية أو الاقتصادية أو التنموية، مضيفا: “بل وربما غابت عنه معطيات خاصة بحزبه أيضا”.

وأضاف رئيس فريق “البيجيدي”، في إشارة لعمدة فاس السابق دائما، أن خلال 12 سنة الاخيرة تم بناء ما يزيد عن 28 مستشفى، لهذا “خاصو يرجع ويشوف نسبة الاستثمار فالقطاع.. راه خاص السيد يضبط المعلومات ديالو قبل ما يخرج يعطي تصريحات مدفوعة الثمن”، مشددا، في نفس الوقت، على أنه يوجه كلامه للشخص وليس للهيئة التي ينتمي إليها، أي حزب الاستقلال.

هذا وخلقت عودة حميد شباط من “منفاه الاختياري” جدلا واسعا، بعد غيابه عن تمثيل ساكنة فاس في المؤسسات المنتخبة، وانخراطه في “حملة انتخابية سابقة لأوانها”، حسب خصومه، قبل حصوله على التزكية رسميا من طرف قيادة حزب الاستقلال.