مكناس.. الكاتب الإقليمي ل”البيجيدي” يستقبل وفدا سياحيا من إسرائيل

استقبل الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بمكناس، رشيد الطالبي صبيحة يومه الجمعة، بمقر جماعة مكناس، بصفته نائبا لرئيس المجلس وفدا سياحيا من اسرائيل، ترأسه الفاعلة في المجال السياحي بنشتريت، المكناسية المولد.

- إعلان -

ولم يتسنى للموقع معرفة ما راج خلال حفل الاستقبال الذي خصه المجلس الجماعي، بالوفد السياحي الاسرائيلي، نظرا لمنع الصحفيين من ولوج قاعة الاجتماعات بدعوى ان الاجتماع مغلق، كما تم كذلك منع التقاط الصور.

هذا ولم ينشر الموقع الرسمي للجماعة، الذي يعيش عطالة شبه دائمة، وكذا صفحة المجلس الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أي شيء عن الاجتماع الفريد من نوعه، والذي يعد سابقة على الصعيد الوطني، بعد تطبيع المغرب للعلاقات مع اسرائيل .

من جهة أخرى كشف مصدر مطلع لجريدة “الديار ان الوفد الاسرائيلي الذي يضم فاعلين في مجال السياحة جلهم من أصل مغربي ومكناسي، قام بجولة سياحية للمنطقة، قبل ان يقوم بعقد لقاء صحفي بأحد فنادق العاصمة الاسماعيلية، أعلنوا فيها عن توقيع اتفاقية شراكة تجمع الفاعلين السياحيين الاسرائيليين الذين كانوا ضمن الوفد، بجمعية الإسماعيلية الكبرى، وهي الاتفاقية التي سيتم بموجبها تنظيم حدثين ثقافين بارزين للتعريف بالتراث العبري اليهودي الذي يعتبر جزء لا يتجزء من الموروث الثقافي المغربي.