قبيل الانتخابات.. الصفحة الرسمية لمجلس جهة فاس مكناس “تروج” لحزب الحركة الشعبية

هل تحول مجلس جهة فاس مكناس إلى ملحقة تابعة لحزب الحركة الشعبية؟

ففي هفوة خطيرة، سقط فيها القائمون على التواصل بمجلس جهة فاس مكناس، قام المشرفون على صفحة المجلس الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بنشر تقرير حول نشاط لامحند العنصر، رئيس المجلس، لا يخلوا من الدعاية لحزب الحركة الشعبية.

وجاء في نص التقرير أن العنصر، الذي يشغل في نفس الوقت منصب الأمين لحزب الحركة الشعبية، حل ضيفا على كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في إطار مشروعها العلمي “حوارات الجامعة”، التي ينظمها مختبر الدراسات السياسية والقانون العام بالكلية.

وكشف التقرير، الذي نشرته صفحة المجلس الجهوي، أن العنصر أجاب عن اسئلة همت نشأة وتطور وإيديولوجية حزب الحركة الشعبية، إضافة إلى موقف حزب “السنبلة” بخصوص مجموعة من القضايا، إلى جانب تطرق التقرير الى مشروع الحزب ودوره في الحكومة، قبل ان يخصص حيزا بسيطا للحديث عن مشروع الجهوية الموسعة.

هذا واعتبر سياسيون، تعليقا على تخصيص صفحة المجلس الرسمية للدعاية لحزب الرئيس، أن نشر هذا التقرير يعتبر “خطأ مهنيا جسيما”، بتحويل واجهة المجلس إلى منصة للترويج لإيديولوجية حزب الحركة الشعبية ووسيلة للتسويق له قبيل موعد الانتخابات، عوض القيام بالأدوار المنوطة بها بكل حيادية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مجلس جهة فاس مكناس يضم العديد من الهيئات السياسية، التي اختارها سكان الجهة لتمثليهم داخل المؤسسة، ولا يتكون فقط من حزب الحركة الشعبية، حتى يتم استغلال وسيلته في التواصل مع المواطنين في حملة انتخابية سابقة لأوانها لفائدة حزب الرئيس وبعض “الحركيين” الذين لا تربطهم أية صلة بالجهة.