“فضيحة” بمحكمة صفرو.. اتهام نقابة “البيجيدي” بالتزوير

كشفت النقابة الديمقراطية للعدل بصفرو عن “فضيحة” إدراج أسماء 3 موظفين ضمن المكتب المحلي لنقابة دون حضورهم الجمع العام التأسيسي أمس الأربعاء 10 مارس.

وأفاد المكتب المحلي للنقابة التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في بيان توضيحي توصلت جريدة “الديار” بنسخة منه، أنه توصل بشكايات حول هذه سلوكيات وممارسات مشينة يمارسها “دكان” نقابي انتهت ولايته منذ سنوات، مشيرا إلى الضغط على الموظفين بتسلم بطائق الانخراط وإلحاحهم على أخدها دون مقابل.

وشجبت النقابة الديمقراطية للعدل بصفرو هذه الممارسات التي لا تمت للعمل النقابي بصلة معتبرة “هذا العمل “تزييف” و”تزوير” و”ذبح” لمبدأ الديمقراطية الذي طالما تغنى به هذا “الدكان” النقابي”.

وفي هذا الإطار، قال علي سليمان، الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بصفرو، أن الجامعة الوطنية للعدل بصفرو، والمنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل التابع لحزب العدالة والتنمية، تورطت في عملية “تزوير” في خرق سافر لأدبيات العمل النقابي، مؤكدا أنها أعلنت عن تعيين الموظف (خ.ع) مستشارا بالمكتب الإقليمي دون علمه قبل أن تتم إزالة اسمه من اللائحة بعد احتجاجه الشديد صباح اليوم.

“حالة “التدليس” لم تقتصر على هذا الاسم فقط، يضيف سليمان في تصريح لجريدة “الديار”، بل تجاوزته إلى الموظف (أ.ع)، الذي وجد نفسه بمكتب نقابة “البيجيدي” رغم كونه في عطلة”.

وعن الحالة الثالثة، ذكر الكاتب المحلي للنقابة إنها تتعلق بالموظف (م.ف)، والذي يجري امتحانات بمدينة طنجة، ليجد نفسه مستشارا في هذه النقابة.

إلى ذلك، دعت النقابة الديمقراطية للعدل جميع الموظفات والموظفين بمحكمة صفرو إلى التصدي لهذه السلوكات، وصفتها بالمشينة، والتي تضرب عمق العمل النقابي.