بينها مسيرة نحو مكناس ومبيت بالأكاديمية.. التفاصيل الكاملة لاحتجاج الأساتذة “المتعاقدين” بجهة فاس مكناس

أعلنت التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بفاس مكناس برنامجا نضاليا لثلاثة أيام، ينطلق من يوم غد الثلاثاء 09 فبراير.

- إعلان -

وكشف الأساتذة “المتعاقدين”، في بلاغ نتوفر على نسخة منه، عن الأشكال النضالية لكل يوم، حيث أطلقت على الشكل النضالي الخاص باليوم الأول اسم “معركة المؤسسات”، عبر اعتصام وتوزيع المناشير والمطويات وتوثيق ذلك بالصور.

أما الشكل النضالي الخاص بيوم الأربعاء، فحددته التنسيقية الجهوية في مسيرة على الأقدام إلى مدينة مكناس، موضحة في البلاغ ذاته، ساحة فلورانس كمكان للتجمع.

وينهي الأساتذة المتعاقدون خطواتهم النضالية باعتصام ومبيت بالأكاديمية الجهوية لفاس مكناس، حسب نص البلاغ، مع يتخلل المعتصم من شعارات ونقاشات وإبداعات.

وشددت التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بفاس مكناس على ضرورة التزام بالتدابير الاحترازية (احترام التباعد، ارتداء الكمامات) في كل الاشكال الاحتجاجية المسطرة خلال هذه الفترة، داعية كل الإطارات المناضلة وكل الغيورين على المدرسة العمومية إلى الحضور الوازن والمكثف في الأشكال النضالية، كافة الأساتذة والأستاذات إلى المساهمة بشكل مسؤول في إنجاح البرنامج النضالي.