بعد مقال “الديار”.. إطلاق طلبات عروض لتنمية “أهرمومو”

أطلق كل من المكتب الوطني للماء والكهرباء وجماعة رباط الخير طلبي عروض من أجل إتمام مشروع التطهير السائل بالمدينة والترخيص بالاحتلال المؤقت للمنتجع السياحي والترفيهي “أغبـــال”.

- إعلان -

وحسب وثائق طلبات العروض، تتوفر جريدة “الديار” على نسخ منها، ستعقد الجلسة العلنية لفتح الأظرفة الخاصة بمشروع تطهير السائل بمركز رباط الخير (قسمة محطة الضخ) يوم 02 مارس 2021 بعد أن كان مقررا يوم 19 يناير الماضي.

وتبلغ ميزانية المشروع، وفق الثمن المقدر من طرف المكتب الوطني للماء والكهرباء، أزيد من 660 مليون سنتيم محددا الضمانة المؤقتة في 6,6 مليون سنتيم.

من جهتها، أطلقت جماعة رباط الخير طلب عروض أثمان من أجل الترخيص بالاحتلال المؤقت للمنتجع السياحي والترفيهي “أغبـــال” مقابل 30 مليون سنتيم سنويا.

وحسب المصدر نفسه، سيتم فتح الأظرفة الخاصة بطلب العروض يوم الخميس 25 فبراير 2021 على الساعة العاشرة صباحا بمقر جماعة رباط الخير.

وحدد دفتر التحملات الخاص بالمشروع، موقع من طرف رئيس الجماعة وعامل إقليم صفرو، فترة الاستغلال في 7 سنوات.

وكانت جريدة “الديار” قد نشرت مقالا حول تحول “أهرمومو” إلى “خراب” بعد تعرض أزقتها وشوارعها إلى “التدمير” بسبب الفوضى في اشغال تهيئة المدينة، وإهدار المال العام في المنتج السياحي “أغبال” دون أن تستفيد منه الجماعة.