هل حلت “نهاية” شباط؟.. حزب الاستقلال يدعو إلى تجديد النخب بفاس

نفا حزب الاستقلال الإشاعات التي تم الترويج لها مؤخرا حول منح التزكية لحميد شباط للانتخابات المقبلة بمدينة فاس.

- إعلان -

وشددت اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان”، في بلاغ نتوفر على نسخة منه، أن منح التزكيات للانتخابات بمدينة فاس والمدن الكبرى من اختصاص الأمين العام واللجنة التنفيذية.

وثمنت اللجنة التنفيذية، حسب البلاغ ذاته، العمل الذي قامت به لجنة المدن الكبرى بالعاصمة العلمية، منوة بروح المسؤولية والحوار الذي ميز مختلف اللقاءات التي عقدتها، قبل أن تضيف: “بذلك تكون قد وضعت حدا لمختلف الإشاعات التي تم الترويج لها مؤخرا في شأن منح التزكيات للانتخابات المقبلة”.

وقال المصدر نفسه: “في هذا الصدد أكدت اللجنة التنفيذية على ضرورة تجديد النخب والانفتاح على فعاليات جديدة وفسح المجال امام الشباب والنساء والاطر الحزبية الفاعلة والملتزمة للمشاركة في الانتخابات في المدن الكبرى من اجل استرجاع مكانة الحزب بها”.

وكانت لجنة المدن الكبرى بحزب الاستقلال، مكونة من شيبة ماء العينين، رئيس المجلس الوطني للحزب، والنعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وعبد السلام اللبار، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وعبد الواحد الأنصاري، منسق جهة فاس مكناس للحزب، قد قامت بزيارة لمدينة فاس يومي 23 و24 يناير المنصرم، وعقدت لقاءات مع جميع الإطارات والفعاليات الاستقلالية بالمدينة، انطلقت بلقاء البرلماني حميد شباط لأزيد من ساعة، حسب مصدر مطلع.

إلى ذلك، اتصلت جريدة “الديار”، لأكثر من مرة، بكل من البرلماني الاستقلالي حميد شباط، والمنسق الجهوي عبد الواحد الأنصاري دون أن تتلقى ردا.