تسجيل إصابات مؤكدة.. هذه حصيلة الكشف عن كورونا وسط تلاميذ إقليم صفرو

أسفرت حملة الكشف عن فيروس كورونا وسط تلاميذ المؤسسات التعليمية، الإعدادية والثانوية، بإقليم صفرو عن رصد 8 حالات إصابة مؤكدة بالوباء.

- إعلان -

وكشف مصدر مطلع لجريدة “الديار” أن 4 حالات كورونا تم اكتشافها بمدينة صفرو موزعة بين 3 إصابات بالثانوية التأهيلية “بئرانزران”، وحالة واحدة بالثانوية الإعدادية “وادي الذهب”.

مصدرنا، أضاف، حول تفاصيل الإصابات، أنه تم رصد حالتين بثانوية جماعة المنزل، إضافة إلى حالة واحدة بكل من ثانوية جماعة رباط الخير وإعدادية جماعة بيرطم طم.

وعن عدد التلاميذ الذي تم إخضاعهم لكشف “PCR”، أوضح المصدر نفسه أن المصالح الطبية أجرت 350 تحليلا مخبريا لرصد العدوى، مستهدفة تلاميذ كل من ثانوية “سيدي لحسن اليوسي” وثانوية “بئرانزران” وثانوية “عبد الكريم الخطابي” بمدينة صفرو، والمؤسسات التعليمية الثانوية بكل من البهاليل وإيموزار كندر والمنزل ورباط الخير وعين الشكاك وراس تبودة وبير طم طم.

يشار إلى أن وزارة الصحة قد أطلقت حملة للكشف عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا وسط تلاميذ الثانوي الإعدادي والتأهيلي في 6 جهات من المملكة، بينها جهة فاس مكناس، في إطار المخطط الوطني لليقظة ومحاربة ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي تتميز بسرعة الانتشار، خصوصا بين اليافعين، وستشمل 30 ألف تلميذ موزعة على 10 آلاف بجهة الدار البيضاء سطات و4 آلاف تلميذ في باقي الجهات المعنية.