إنهاء مهام وانتقالات.. هذه تفاصيل حركة المديرات والمديرين الإقليمين للتعليم بأكاديمية فاس مكناس

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، اليوم الاثنين، عن إجراء حركة واسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليمين، تأخذ بعين الاعتبار عامل المردودية وحسن التدبير والأقدمية في المنصب وخصوصيات المديريات الإقليمية، إضافة إلى الرغبات المعبر عنها من طرف المعنيين بالأمر.

- إعلان -

وأوضح مصدر من الأكاديمية الجهوية للتعليم بفاس، حول الحركة الانتقالية الخاصة بالمديريات التابعة لأكاديمية التعليم بجهة فاس مكناس، في تصريح لجريدة “الديار”، أنه تم إنهاء مهام “شهبي زهير”، المدير الإقليمي الحالي لمديرية فاس، وتعويضه بـ”شرويت رشيد”، من مديرية تاوريرت. كما تم إنهاء مهام “عبد الواحد المرزوقي”، المدير الإقليمي الحالي لمديرية تازة، ليحل محله ” رشيد  كايز”، من شفشاون.

وحسب المصدر نفسه، عرفت الجهة حركية مديرة ومديرين إقليميين إلى مناطق أخرى، حيث انتقلت “وفاء شاكر” المديرة الحالية بصفرو إلى مديرية مكناس ليحل “محمد كليل” من العرائش محلها، في الوقت الذي انتقل فيه “عبد القادر حاديني”، المدير الإقليمي بمكناس إلى الرباط. “كما انتقل “محمد جبوري”، المدير الإقليمي الحالي بالحاجب إلى المحمدية وتم تعويضه بــ”ادريس واحي” من مديرية كرسيف”، يضيف المتحدث نفسه.

وأشار مصدرنا، كذلك، إلى احتفاظ باقي المديرين بمناصبهم في باقي المديريات الإقليمية التابعة لأكاديمية جهة فاس مكناس.

إلى ذلك أبرزت الوزارة، في بلاغها، نتوفر على نسخة منه، أن الحركة أسفرت عن انتقال 33 مديرة ومديرا إلى مديريات أخرى وإنهاء مهام 11 مديرة ومديرا، من بينهم 5 مديرين أحيلوا على التقاعد وكذا احتفاظ 25 مديرة ومديرا بمناصبهم، وبالتالي شغور 24 منصبا سيتم الإعلان عن التباري بشأنها في الأيام القليلة المقبلة، وفقا للنصوص القانونية والتنظيمية ذات الصلة.