“منصة الشباب مكناسة الزيتون”.. 650 مليون للادماج الاقتصادي لشباب مكناس

قام عامل عمالة مكناس، عبد الغني الصبار، اليوم الأربعاء، بإعطاء الانطلاقة الرسمية ل ” منصة الشباب مكناسة الزيتون” بحضور عدد من المنتخبين ورجال الأعمال وفعاليات المجتمع المدني.

ويندرج هذا المشروع في إطار تفعيل برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في شطرها الثالث.

ويرتقب أن يستفيد من ” منصة الشباب مكناسة الزيتون” خلال الفترة ما بين 2021 و 2023 ،حوالي 1140 مرشحا ستتاح أمامهم جملة من خدمات المواكبة القبلية والبعدية التي خصصت لها اعتمادات مالية تقدر ب 6 مليون و 480 ألف درهم.

وقال رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مكناس، عبد المالك حبيب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المنصة تعد المكون الرئيسي لبرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب فيما يتلق بتقديم خدمات مواكبة الشباب سواء منهم الباحثين عن عمل أو حاملي المشاريع و أفكار المشاريع لمساعدتهم على اعداد ملفات المشاريع ( المواكبة القبلية ) وكذا على ضمان استمرارية مشاريعهم و الرفع من مردوديتها ( المواكبة البعدية ).

وأضاف المسؤول أن هذه المنصة تهدف إلى مواكبة الشباب و تشجيع الأفكار المبتكرة، ودعمهم تقنيا وماديا، من خلال عمليات الاستماع و التوجيه، و تحليل الملفات وتحليل حاجيات الشباب الباحثين عن الشغل.

(و م ع)